حارة المساطيل (palestine)
انت غير مسجل لدينا الرجاء التسجيل وان كنت مسجل لدينا الراجاء الدخول


 
الرئيسيةالتسجيلاليوميةبحـثالمجموعاتس .و .جالأعضاءمكتبة الصورالبوابةدخول

شاطر | 
 

 سيارة فولكس فاجن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 734
نقاط : 1815
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

مُساهمةموضوع: سيارة فولكس فاجن    الجمعة يوليو 16, 2010 9:26 pm


فولكس فاجن (بالألمانية: Volkswagen) وتعني سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاجن Wagen: سيارة أو عربة) علامة سيارات ألمانية شهيرة. تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية والذي يعني سيارة الشعب. وهي ثالث أكبر شركة سيارات في العالم[1] بعد تويوتا وجنرال موتورز.
محتويات [أخف]
1 تطور الشركة
2 أهم موديلات فولكس فاجن الحالية
3 مراجع
4 وصلات خارجية
[عدل]تطور الشركة

ساهمت الشركة الأم في نشر ثقافة السيارات منذ الحرب العالمية الأولى إذ كانت سيارة الشعب الأولى وللعلم، إن فولكس فاغن اتخذت هذا الاسم على غرار التكاتف الشعبي، فسميت لهذا باسم (سيارة الشعب) وتصدرت إيرادات الشركة في محافل كثيرة وذلك لنمو أعمالها على مستوى العالم وكانت خارطة الشركة الأم تزيد في التوسع إذ وصلت سيارة (البيتل) الشهيرة للرقم 1,000,000 في فترة قياسية تعد هي الأقصر في تاريخ ألمانيا في السبعينات من القرن المنصرم. وبالرغم من النجاح الكبير الذي حققته الشركة لم تتوانى عن التوسع والطموح الأكبر لغزو العالم بوصول هذه التحفة لكل منزل. توسعت شركة فولكس فاجن لتطال كبرى شركات تصنيع السيارات، فطالت يدها شركة (أودي) العريقة لتصل إلى شركة (لامبورغيني) الغنية عن التعريف وذلك إثر إفلاس الأخير بسبب التكلفة العالية في التصنيع ولم تتوانى فولكس ڤاجن عن مد يد العون وشراء الحصة الأكبر من أسهم شركة السيارات الرياضية، فأغلب السيارات الألمانية تقع تحت مظلة فولكس فاجن ومن ابرزها شركة (البورشيه) المصنع العريق للسيارات الرياضية.
ولكن الشركه تتعرض حاليا لأزمه ماليه كبيره ومنافسه شرسه من شركات كبرى مثل لكزس بتفوقها الغير مسبوق اذ تفوقت لكزس على كبريات الشركات الألمانيه وبدأو في تقليد تقنياتها بوضوح عام للعملاء
إن الجزء الأول من الاسم "Volks" والتي تعني شعب لم تستخدم فقط مع السيارات، بل أيضاً مع الكثير من منتجات ألمانيا النازية ومنها مذياع الشعب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ap-shka .com
 
سيارة فولكس فاجن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حارة المساطيل (palestine) :: منتديات المركبة والقيادة :: انواع السيارات-
انتقل الى: